القصة تدور
عن فارس ابو اربع بنات
فارس انسان بسيط جدا كان يعمل على باب الله
يعني باليومية في كل الاعمال
كان هذه الايام هي ايام رمضان يكون العمل فيه
مو تمام يعني بلكاد يسد حاجه هو واسرته
وكان هذا اليووم اوخر من رمضان
والناس يرووح الاسوق وكل البنات ترووح الاسوق
الا بنات فاارس كانو يشاهدون الجيرن كلهم قد اشترو حاجه العيد
وكان فارس يروح بعد الفطور بيحث عن عمل في اي مكان
لكي يجمع مصريف العيد وكسوة البنات حق العيد
وكان اليوم في اوخر رمضان رجع فارس الى البيت تعبان من كثر البحث عن عمل اضافي او ايش عشان يشتري كسوة العيد للبنات حقه
اهم شيء هم قعدين يفطور واذا البنت حق الصغر اللي اسمه امل تقول يا بابا متى عنروح السووق مثل حنان بنت جيرنا
ابوه وده السوق واشتر له كل ملابس العيد يابابا انت وعدتني كثير انك عتروح تشتري لي فستان جديد وجزمة وكوفيه وشنطه يا بابا ليش كل الناس يشترو ملابس جديدة وحنا لا ورحت بكي في الغرفه الثانية والولد يبكي من دخله بدون ان يظهر للبنات ضعفه او قلة الحيله
فقام الى الغرفه اللي فيه امل وقله امل انتي
اغلى شيء عندي وروحي كمان وما اقدر ازعلك ابدا
فقالت امل : يا بابا البنات بيضحكوا يقول اني ما بلبس ملبس العيد ولا اروح الحديقة ولا شيء وانا ما اقدر ارد عليهم ايش اسوي يا بابا ايش
قال الاب امل ان شاء الله اليوم بروح ابحث عن اي عمل عشانك ورح اشتغل للصباح عشان اشتري لك اللي نفسك فيه
فقالت امل: صدق يا بابا اللي بتقوله
فقال الاب: اجل صدق ان شاء الله
فرجعت البنت امل الى الفطور وكانت تاكل بسرعه من شدة الفرح لان ابوه وعده هذه المرة من صدق انه عيشتريه اللي نفسه فيه
والكل رجع يضحك بعد انا كان يبكي
وكان يضحكو من امل وهي تاكل بشرسه
اهم شيء خلصوا العشاء وحمد الله
وخرج فارس وقبل ما يخرج تبعته امل للين الباب
وقلته بابا انت قلت وعد صدق وانت منتظرك اليلة
ما عتنام اللا اذا جيت ومعك الفلووس ان شاء الله
وقالت قبل ما يخرج ابوه يا الله انت عالم بحال ابي
وبحالي فارزقه ابي عشان يشتري لي كسوة العيد
فسمعه الاب وهو خارج فبكاء وقال يارب انت اعلم بحالي
ولا ملجاء منك الا اليلك وخرج من البيت والدموع تفيض من عيونه وذهب الى المسجد عشان يصلي العشاء فصلى العشاء وجلس يقرا قران ويدع عشان الله يرزقه ويرزق بناته وصلى الترويح وخرج الى الاسوق يبحث عن عمل يحمل بضعه ينقل ايش و ما حصل ايش او اي عمل جلس يبحث كثير جدا اللين يؤس وجلس فارس على مكان ليستريح جاء اليه الشيطان وقال له ليش ما تكون رجال زي الخلق كله وتسرق والسرقه مو حرام اذا انت محتاج انت وبنات ربنا عيسمحك اهم شيء كان الشيطان يوسو له وجلس فوق راسه وفارس يقول اعوذ بالله من الشيطان ومن عمله والشيطان ابتعد عنه
ومن بين الزحم شفى فارس شيء يلمع زي العقد من الذهب مرجوم تحت الارض وهو قال في نفسه يالله حق من هذا العقد اروح اخذه وابحث عن صاحبه وراح فارس واخذا العقد وجالس في الشارع والمكان نفس ينتظر اي انسان او شخص يسأل عن العقد جالس ساعه كاملة ينتظر
والشيطان جاء اليه مرة اخرا
فقال هذا العقد رزقك ليش الانتظر هذا رزقك من الله الله ارساله لك رووح بيعه واشتري ملابس العيد فقال فارس اعوذ بالله من الشيطان ومن عمله والشيطان يوسوس له وفارس يعوذبمن الشيطان اللين راح الشيطان عنه
اهم شيء انتظر حوالي نصف ساعه واذا في عجوز
تلف وتدور في المكان حق اللي سقط فيه العقد
وقلب فارس دق بسرعه قال اكيد هذه هي صاحبة
العقد فاراح فارس وشف ايش مع ا العجوز
فقال عن ايش تبحثي يا امي
فقالت انا اليوم بعد العشاء ماشية ورمية عقد من الذهب هنا عشان الله يعطيه محتاج او انسان فقير وانا الان ابحث عنه لكن الحمد لله الان مو موجد
فاستغرب فارس من العجوز الطيبة
فقال فارس: ايش قصتك هل بترمي العقد كل يوم هنا
فقالت العجوز : لا بس انا نمت اليوم بعد ان صليت العشاء وانا على وضؤاء وجأني في المنام حلم انه هناك طفلة بتبكي وتدعي ربه ان الله يرزق ابوه رزق عشان يشتري له كسورة العيد وبعد ان شفة حالة البنت والاب
رحمه وقد سمعت شخص ينادي ويقول اكبر اجر عن الله هو انك تساعدي هذا الرجل وقلت كيف فسمعة صوت يقول رووحي للمكان يعني هذا المكان وارمي صدقتك على الارض وان الله سوف يحفظه ولا احد ياخذه الا هذا الشخص بقدرة الله
وانا صحيت من النوم ولبس وسرات الى هذا المكان وحطيت العقد في المكان اللي شفته في المنام وقلت يارب انت الحافظ احفظ هذا العقد الين ياتي صاحبه يعني ابو البنت اللي كانت تدعي وعندما اكملة العجوز الطيبة القصة
كان فارس كان بيكي فقال فارس : يا امه انا اللي اخذت العقد من الارض من قبل ساعتين وجالس انتظرت صاحب العقد عشان اعطيه اياه فقالت العجوز اللي ما كملت للك في المنام هو انه شفت اللي اخذا العقد وانه عيحصل نفس الموقف وانه انسان مؤتمن وهو سوف ينتظرا الللي ياتي صاحب العقد وهذا اللي حصل بالضبط انت يا ابني معك بنت صغيره فقال فارس نعم معي فقالت رووح بيع العقد واشتري لبناتك كسوة العيد وانبسطو هذا من مال الله مش من مال احد فقام فارس يبووس راس العجوز الطيبة وقال الله يحفظك ويخليكي
فقالت العجووز للرجل انا امرئه قد من الله علي بالخير الوفير وانا امرئه عجوز لن ينفعني المال اذا خبائته لانني اذا مت لن اخذة معي فقالت العجوز انا فررررحه لانني عدت نفس المكان ولم أرى العقد موجود فقال لها فارس وهو فرح جزاك الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك وذهب الى المحل لكي يبيع العقد ففرح بذلك فااارس لانها اؤفى الوعد الى ابنته امل فرجع البيت وهو فرح ودخل البيت وابنته امل تنتظرة بشوق ولهفه ففتح باب البيت وقالت ابي هل اتيت بالذي وعدتني به فقال اجل يابنتي انه من دعااائك علي وصبري ان الصبر مفتاح الفرج وفي اليوم التالي ذهب فارس وعائلته الى السوق وأشترى جميع الاشياء التي كانت في نفس ابنته امل ففرحت امل كثيرا ولما رجعنا الى البيت راحت بنت جيرانها وقفه امام بيتهم فذهبت امل وهي فرحه والابتسامه على شفتيها وقالت أبي اشترى لي ملابس العيد وكل ماطلبته منه وذهبت امل الى بيتهم واجتمعوا وهم في غايه الفرح والسرور وعاشت تلك العائله في سرور
وعيد سعيد وكل عام وانتم بخير
وسلمتكم...............................